نيبال تناشد دول العالم إرسال طائرات هليوكبتر لمساعدتها في عمليات الإنقاذ

عمر الديبة1 مايو 2015آخر تحديث :
نيبال تناشد دول العالم إرسال طائرات هليوكبتر لمساعدتها في عمليات الإنقاذ

ناشدت نيبال دول العالم لإرسال مزيد من الطائرات المروحية حتى تتمكن من إيصال المساعدات وفرق الإنقاذ للمناطق المنكوبة، وأضافت الحكومة النيبالية أن الطرق الجبلية الوعرة والإنهيارات الأرضية تصعب الإنتقال البري للمناطق المنكوبة والتي ينتظر قاطنيها المتضررين المساعدات الطبية والإغاثية.

فيما صرح “رام شاران ماهات” وزير النالية النيبالي عن حاجة بلاده على الأقل إلى حوالي 2 مليار دولار لإعادة إعمار المباني والمؤسسات والآثار التاريخية المنهارة نتيجة الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال السبت الماضي.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن تدمير كامل للقرى والمناطق الواقعة بالقرب من مركز الزلزال، كما أعلنت الحكومة النيبالية عن وصول أعداد ضحايا الزلزال إلى أكثر من 6200 قتيل.

وضرب نيبال اليوم الجمعة هزات إرتدادية لكن دون وقوع أي أضرار.

وشهدت العاصمة النيبالية أعمال إحتجاجية تنتقد التعامل الحكومي مع الكارثة التي حدثت في نيبال جراء هذا الزلزال المدمر، واتهمت الحكومة بالبطئ في تقديم المساعدات الطبية والغذائية للمتضريين فضلا عن عدم وصول المواد الإغاثية وفرق الإنقاذ إلى بعض المناطق وترك المتضررين بهذه الأماكن دون أي مساعدة طيلة الستة ايام الماضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة