أغرب سيارة أنتجتها شركة لانوس

Adnan1 يناير 2023آخر تحديث :
أغرب سيارات شركة لانوس
أغرب سيارات شركة لانوس

لا شك أن شركة لانوس واحدة من الشركات التي نجحت في أن تحقق شهرة كبيرة داخل مصر خلال الـ 20 عاما الماضية، من خلال العديد من السيارات المختلفة التي قدمتها الشركة، وتم ترويجها في مصر بصورة واسعة جدا في الفترة الأخيرة، ألا أن تلك الشركة قامت بعمل سيارات عجيبة.

شركة لانوس وسيارة عجيبة

وتعد شركة لانوس أحد أبرز شركات السيارات الاقتصادية داخل مصر، والتي كانت تعمل على تجميع السيارات بشكل محلي وذلك منذ عام 1998، حتى أن كان بعض هذه المكونات تأتي من أوكرانيا، وهي الدولة التي قررت تصنيع أغرب سيارة من سيارات شركة لانوس.

وفي عام 2002 قامت شركة زاز الأوكرانية بإنتاج سيارة لانوس وتقديمها تحت اسم دايو سنس، وتبع ذلك قاموا بتقديها باسم زاز لانوس عام 2009 كنوع من أنواع السيارات الخاصة بلانوس ولاقت تفاعلا ونجاحا كبيرا وقتها، ألا أن السيارة التي تم إنتاجها فيما بعد لم تكن على ما يرام.

وفي عام 2006 قررت نفس الشركة إخراج سيارة باسم لانوس بانل فان من أجل الأغراض التجارية وهي سيارة كانت تأتي بصندوق نقل في الخلف والتي لم تلق نجاحا كبيرا وقتها.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة