دراسة حديثة : تناول القرنبيط مفيد لمرضى السكري

Reem5 فبراير 2023آخر تحديث :
دراسة حديثة : تناول القرنبيط مفيد لمرضى السكري

يجب على كل مرضى السكري إتباع نظام غذائي متزن للحفاظ على الصحة والبدن وكذلك الحفاظ على معدل السكر في الدم بشكل متوازن إلى جانب تناول الأدوية العلاجية بشكل يومي منتظم.

ويعد القرنبيط من الخضروات المفيدة والصحية في النظام الغذائي الصحي الذي يجب إتباعه مرضى السكري لما له من عناصر غذائية مهمة واحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة إلى جانب الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم والصحة التي تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم.

فوائد القرنبيط الغني بالقيمة الغذائية العالية

يساعد القرنبيط على التحكم في مرض السكري وزيادة المناعة حيث أنه ينظم مستوى الجلوكوز في الدم الذي يعتبر مطلب أساسي لكل مريض سكري ويلعب القرنبيط دور فعال في ذلك الأمر.

يحتوي القرنبيط على الكثير من الإنزيمات والمركبات والبروتينات التي تساعد مرضى السكري بشكل كبير منها مركب السلفورافان الذي يخفض مستوى السكر في الدم ويحسن من الحساسية ضد الأنسولين.

القرنبيط ومعدل نسبة السكر في الدم

قد صرح موقع Healthifyme أن القرنبيط من أفضل الخيارات الغذائية المفيدة لمصابي مرض السكري حيث أنه حل مثالي وفعال في التحكم في معدل السكر في الدم، فهو من الأطعمة التي سجلت انخفاض في نسبة السكر في نظام تصنيف GI.

يرجع السبب في ذلك أن القرنبيط يتم هضمه وإمتصاصه ببطء مما يساهم في عدم حدوث طفرة في معدل السكر في الدم والذي يحمي الجسم من المضاعفات الضارة للصحة منها تلف الكلى وضعف القلب والأعصاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة