ثورة ثقافية إبداعية تنطلق من تبوك في شمال شرق المملكة السعودية

Reem5 فبراير 2023آخر تحديث :
ثورة ثقافية إبداعية تنطلق من تبوك في شمال شرق المملكة السعودية

قد أقام النادي الأدبي في منطقة تبوك مجموعة من الأنشطة الثقافية والأدبية المتعددة تتضمن الكثير من التفاعلات منها إقامة المحاضرات والندوات الثقافية، عقد منتديات ومؤتمرات، وكذلك إصدار عدد كبير من الكتب.

تشتمل أيضاً هذه الثورة الإبداعية على المشاركة في معارض الكتب الدولية وعمل ورش ودورات تدريبية مختلفة إلى جانب مد التواصل والتعاون مع جهات خاصة وحكومية لمزيد من الإثراء الأدبي والثقافي.

نبذة عن تاريخ النادي الأدبي المجيد بمنطقة تبوك

تمكن النادي الأدبي بتبوك على مدار 29 عاماً من تنمية الفكر الثقافي والأدبي في جميع أنحاء المملكة والمساهمة في تكوين ثقافة معرفية وإبداعية استطاعت أن تغزو المنطقة بفاعلية كبيرة وتأثير ملحوظ في جميع النواحي الثقافية.

وقد استطاع النادي الأدبي القيام بالعديد من الأنشطة خلال السنوات الماضية منها إصدار الكثير من الإصدارات التي تشتمل على الكتب ومحاضرات في الأدب والإبداع الثقافي، كما يتكون النادي من طابقين بها 2 صالة ثقافية ومكتبة بها عدد كبير من المؤلفات بالإضافة إلى قاعة اجتماعات و10 مكاتب إدارية.

إنجازات مذهلة للنادي الأدبي في منطقة تبوك

تعد مجلة أفنان من أهم إصدارات النادي الأدبي إلى جانب مجلة حسمى ومجلة ضفاف مع عدد من إصدارات أكبر الشعراء والكتاب في الوطن العربي والمملكة العربية السعودية.

كما يمنح النادي الأدبي فرص ذهبية للمواهب الشابة والمؤلفين المبتدئين لتقديم إبداعاتهم ودعمهم بكل الوسائل والطرق لإبراز مواهبهم، لذلك يعد هذا الصرح الضخم منارة تشع الإبداع والثقافة في جميع أنحاء المملكة والوطن العربي بأكمله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة