الذكاء الاصطناعي ومنافسة جوجل لشات جي. بي. تي

Reem5 فبراير 2023آخر تحديث :
الذكاء الاصطناعي ومنافسة جوجل لشات جي. بي. تي

قامت شركة جوجل لخدمات التكنولوجيا الحديثة والانترنت بتطوير منصة محادثة جديدة لتنافس منصة شات جي بي تي بواسطة استخدام الذكاء الاصطناعي، حيث انتشرت الأخيرة بشكل واسع خلال العام الماضي لتحقق نجاح وشعبية كبيرة.

يستخدم شات جي. بي. تي نوع من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يطلق عليه المحول الذي يتعامل مع أكبر قدر من البيانات بطرق آلية لينتج محتوى ضخم جديد، ومن المعروف أن شركة جوجل تمتلك الريادة في هذا المجال.

نظام شات جي بي تي المتطور الحديث

يقوم هذا النظام المتطور من شات جي بي تي بأعمال كثيرة ومتطورة منها الإجابة على أسئلة الإختبارات الدراسية وكتابة البرامج إلى جانب تقديم كافة النصائح، على الرغم من إحتمالية حدوث خطأ عند الإعتماد عليه في معرفة بعض البيانات.

على الجانب الآخر هناك تطور من شركة جوجل يسمى أبرينتايس بارد قد ذكرته الشبكة التليفزيونية الأمريكية CNBC حيث تحاول جوجل إدخال صيغة سؤال وجواب في محرك البحث وتعمل على تطوير هذه الإمكانية.

شركة جوجل تنافس شات جي. بي. تي الجديدة

ما زالت جوجل لم تصرح بذلك خوفاً على سمعتها واحتمالية حدوث أخطاء باستخدام الذكاء الاصطناعي في تقديم إجابات واقتراحات غير صحيحة مما جعلها متحفظة تماماً في الرد على أي اخبار تنتشر عنها.

كذلك لم تقم شركة جوجل بالتعليق على تصريحات شبكة CNBC التليفزيونية، ولكنها صرحت بشكل عام ببذل جهودها المستمرة في تطوير استخدام الذكاء الاصطناعي لتوفير أفضل سبل الراحة وأحدث برامج التكنولوجيا الحديثة لخدمة المواطنين ومواكبة تطورات العصر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة