رئيس مجلس الشيوخ المصري “العنف الأسري” خطر يهدد كيان الأسرة المصرية

Reem6 فبراير 2023آخر تحديث :
رئيس مجلس الشيوخ المصري “العنف الأسري” خطر يهدد كيان الأسرة المصرية

أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ المصري في جلسته في الغرفة البرلمانية بأن العنف الأسري من أهم الأسباب التي تسبب المعاناة النفسية والجسدية داخل الأسرة المصري.

كما أشار إلى أهمية هذا الملف الخطير الذي يهدد كيان الأسرة المصرية وبالتالي يؤثر على النسيج المجتمعي بأكمله وكذلك الأمن المجتمعي الذي بدوره يؤثر على الأمن القومي.

دور العنف الأسري في تفكك وانهيار الأسرة المصرية

يوضح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق مدى خطورة مشكلة انتشار العنف الأسري الذي يهدد النسيج الأسري والذي تفاقم بشكل كبير في الفترة الأخيرة في مختلف الفئات والطبقات المصرية.

قد شدد أيضاً على ضرورة إيجاد حلول سريعة وجذرية لهذه المشكلة الجسيمة في محاولة لإنقاذ الأسرة المصرية من الخطر الداهم الذي يدمرها موضحاً وجود عوامل كثيرة تساعد في ذلك أبرزها وسائل الإعلام والسوشيال ميديا وكذلك الحالة الإقتصادية.

كما يضيف قائلاً أثناء جلسته أن العنف هو أمر دخيل على المجتمع المصري مع تشبيهه بالشبح المرعب الذي يجب التصدي له وإيجاد كافة سبل المواجهة لهذه الظاهرة المرعبة.

مقترحات وحلول رئيس مجلس الشيوخ المصري

قد أبدى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق استعداد مجلس الشيوخ المصري التام في تقديم كافة الدراسات والأبحاث التي يمكنها المساعدة في حل هذه الأزمة الإجتماعية الخطيرة التي قد تدمر العديد من الأسر والبيوت المصرية.

كما أشار رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي إلى ضرورة الاستعانة بتجربة اللجان المتطوعة التي تم تطبيقها في المجتمع الأمريكي والتي تساعد في حل المشاكل الأسرية مما قد يقلل من العنف الأسري بشكل فعال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة