خبر عاجل… سوء الأحوال الجوية يتسبب في “تعليق الدراسة اليوم” في معظم المحافظات في السعودية

Reem6 فبراير 2023آخر تحديث :
خبر عاجل… سوء الأحوال الجوية يتسبب في “تعليق الدراسة اليوم” في معظم المحافظات في السعودية

صدر قرار عاجل ورسمي في عدد من الإدارات التعليمية في داخل المملكة العربية السعودية بتعطيل الدراسة اليوم الاثنين 15 رجب 1444 الموافق 6 فبراير 2023 بسبب عدم استقرار الطقس وسوء الأحوال الجوية.

قد حذرت الهيئة العامة للدفاع المدني بالسعودية من الطقس السئ المصاحب للعواصف الشديدة والأتربة الذي قد يستمر حتى السابعة مساءاً من مساء هذا اليوم في مناطق عديدة في أنحاء المملكة مما تسبب في تعليق الدوام الدراسي في 8 مناطق مختلفة.

تعليق الدراسة في عدد من محافظات السعودية

يحذر الدفاع المدني من سوء الأحوال الجوية في السعودية اليوم مما دفع عدد من الإدارات التعليمية على اتخاذ قرار رسمي بتعطيل الدراسة وعدم الحضور للدوام الدراسي ولكن استكمالها عن بعد.

تم تعليق الدراسة في عدد من المحافظات في المملكة العربية السعودية منها جامعة الجوف وفروعها، جامعة الحدود الشمالية وفروعها، حائل والجوف والقريات، وكذلك تبوك ومحافظاتها بالإضافة إلى الحدود الشمالية ومحافظاتها.

تحذيرات بالغة من المديرية العامة للدفاع المدني بالسعودية

حذرت هيئة الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية من هبوب الرياح والعواصف الشديدة المحملة بالرمال والأتربة، وحثت بعض المناطق بعدم الخروج من المنزل منها العاصمة الرياض، المزاحمية، الخرج، الحريق، حريملاء، الدرعية ودلم.

كما طالبت أيضاً بالإلتزام بإجراءات السلامة، وذلك بالبقاء في المنازل خاصةً من يعانون من مشاكل في التنفس وعدم الخروج من المنزل إلا في حالة الضرورة القصوى.

أيضاً توخي الحذر من الإقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية في الشوارع، إلى جانب الإبتعاد عن خطوط الضغط العالي حرصاً على سلامة المواطنين وتجنب حدوث أي حوادث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة