اختراع سيارة أمريكية بثلاث عجلات وتعمل بالطاقة الشمسية… تعرف عليها الآن!!!

Reem6 فبراير 2023آخر تحديث :
اختراع سيارة أمريكية بثلاث عجلات وتعمل بالطاقة الشمسية… تعرف عليها الآن!!!

أعلنت شركة أبتيرا الأمريكية عن أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية في العالم، حيث لا تحتاج لشحنها بالكهرباء أو تزويدها بالوقود، ومن المتوقع نجاح هذا الاختراع الأمريكي وانتشاره بشكل كبير في المناطق الحارة والمشمسة.

تمتاز هذه السيارة الجديدة بعدد من الإمكانيات التي تميزها عن غيرها من السيارات، فهي تسير بثلاث عجلات فقط كما تعمل بالطاقة الشمسية حوالي 64 كيلو متر في اليوم الواحد بعيداً عن استخدام الوقود أو شحنها بالكهرباء.

سعر السيارة الأمريكية الجديدة من شركة أبتيرا

أعلنت الشركة الأمريكية أبتيرا أنه قد يصل سعر سيارتها الجديدة إلى 33.200 دولار أمريكي على العلم بأنها لم تطرح حالياً في الأسواق ومن المتوقع نزولها خلال نهاية هذا العام في جميع الأسواق.

تتمتع السيارة بمواصفات ممتازة تجعلها تنفرد عن غيرها من أنواع السيارات الأخرى حيث تسير باستخدام ثلاث عجلات فقط، كما قامت الشركة بالاستعانة بألواح شمسية بحجم 34 قدم مربع في هيكل السيارة يمكنها من الشحن بقوة 700 واط خلال القيادة.

مزايا سيارة أبتيرا الجديدة التي تعمل بالطاقة الشمسية

تمتلك هذه السيارة الحديثة لعديد من المميزات الرائعة والإمكانيات الممتازة حيث قد لا تحتاج للشححن على الإطلاق عند استخدامها في أماكن مشمسة مثل دول الخليج وكذلك جنوب كاليفورنيا.

تتكون سيارة أبتيرا الأمريكية الجديدة من أجزاء مصنوعة من الألياف الزجاجية مع ألياف الكربون  مما يجعلها خفيفة الوزن، كما تسير فقط بثلاث عجلات مما يقلل من استهلاك الطاقة بشكل كبير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة