شات GPT يعرض 5 وظائف للخطر… تعرف عليها الآن!!!

Reem6 فبراير 2023آخر تحديث :
شات GPT يعرض 5 وظائف للخطر… تعرف عليها الآن!!!

ظهر مؤخراً في أواخر العام الماضي تطبيق دردشة آلي جديد يسمى Chat GPT والذي يستخدم الذكاء الاصطناعي مما أثار مخاوف الكثيرين من القضاء على ملايين الوظائف الموجودة حالياً.

وفقاً لما ذكرته وكالة “سكاي نيوز عربية” أن هذا التطبيق الجديد من شركة OpenAl يعتمد من مايكروسوفت الذي يعتبر عملاق التكنولوجيا الحديثة الأمريكية، ويقوم تطبيق Chat GPT بكتابة مقالات وموضوعات إنشائية مع إجابة الأسئلة المعقدة.

تطبيق Chat GPT باستخدام الذكاء الاصطناعي

يمتلك هذا التطبيق الجديد المعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي القدرة على الكتابة وعمل أبحاث معقدة وطويلة في دقائق معدودة، كما يستطيع كتابة الموضوعات الإنشائية والمقالات المختلفة.

قد انطلق هذا التطبيق في نهاية شهر نوفمبر الماضي ليصبح لديه مليون مستخدم حتى الآن، حيث يهدف Chat GPT لإنتاج ذكاء اصطناعي يستفيد منه الملايين من الناس ولكن هناك خطر كبير من استخدامه.

قد صرح بعض الخبراء من تعرض بعض الوظائف للخطر والقضاء على ملايين الوظائف الموجودة بسبب هذا التطبيق الذكي الآلي الجديد وخصائصه المتعددة التي سوف تؤثر مستقبلاً على عدد كبير من القطاعات.

وظائف مهددة بالخطر بسبب Chat GPT

هناك عدد كبير من الوظائف التي يمكن أن تتأثر بظهور الذكاء الاصطناعي واستخدامه في العديد من المجالات من أبرزها الكُتاب والمدونون ومؤلفي الإعلانات وهم أول من سيقع عليهم الضرر.

كما توجد وظائف أخرى مهددة منها مهندسين البرمجيات ومصممين الجرافيك، إلى جانب موظفين التجزئة والمسوقين ومساعدي خدمة العملاء الذين يمكن استبدالهم بكل سهولة بروبوتات ذكية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة