تعين وزيراً جديداً للدفاع الاوكراني قبل الهجوم الروسي

Reem6 فبراير 2023آخر تحديث :
تعين وزيراً جديداً للدفاع الاوكراني قبل الهجوم الروسي

أعلنت “سكاي نيوز عربية” أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قام بتعيين كيريلو بودانوف رئيس المخابرات العسكرية كوزيراً للدفاع، بدلاً من أوليكسي ريزنيكوف الذي تم تعيينه في منصب وزاري آخر.

قامت وكالة رويترز بعرض التفاصيل لحركة التعيينات الجديدة التي أصدرها الرئيس الأوكراني قبل الهجوم الروسي الكبير مع التزامن مع المعارك المتصاعدة القوية مع مجموعة شمالي مدينة باخموت.

تصاعدات الأزمة بين القوات الأوكرانية والروسية

قد حدثت هذه التغييرات العديدة في الحكومة الأوكرانية في ظل الصراعات الحادة القائمة في العديد من المناطق الأوكرانية حيث صرحت مجموعة فاغنر الروسية عن خوضها لمعارك ضارمة مع القوات الأوكرانية في شمالي مدينة باخموت.

من ناحية أخرى لم يتم تنفيذ هذه القرارات بشكل رسمي حتى الآن ولم يتم الإعلان عن موعد محدد لتنفيذها، كما لم يعلق ريزنيكوف على هذا الأمر في قرار إقالته وتعيينه في منصب أخر.

هجوم القوات الروسية على البلاد الأوكرانية

ترجع هذه التغييرات والتعيينات الجديدة نتيجة مواجهة البلاد للأوقات والظروف الصعبة التي تمر بها مما يتطلب إعادة ترتيب للحكومة وتقويتها عن طريق تجميع مصادر القوة بها من أجل التصدي لهجوم العدو الروسي.

تستعد القوات الأوكرانية للدفاع عن البلاد وإعادة ما تم الاستيلاء من قِبل الجيش الروسي، كما صرحت وزارة الدفاع الأوكرانية أن روسيا سوف تقوم بشن هجوم قبل نهاية الشهر على البلاد.

كما قام ريزنيكوف بالتحذير من هذا الهجوم الشرس لروسيا حيث تستعد له ب500 ألف مجند لشن هجوم قوي على المناطق الأوكرانية، لذا حث على الاستعدادات الكاملة للتصدي وأخذ جميع الاحتياطات لحماية البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة