المملكة تحقق قفزة هائلة في النمو الإقتصادي غير النفطي

Reem7 فبراير 2023آخر تحديث :
المملكة تحقق قفزة هائلة في النمو الإقتصادي غير النفطي

حققت المملكة العربية السعودية طفرة كبيرة في قطاع الأعمال غير النفطي حيث سجلت أسرع نمو إجمالي تفوقت به على الإقتصاديات العالمية الكبرى، بالإضافة إلى تحقيق أفضل النتائج عن الأعوام السابقة.

كما ذكرت شبكة “بلومبرج” الأمريكية الإنجاز الكبير الذي شهده الإقتصاد السعودي بسبب المجهودات الهائلة المبذولة في دعم الإقتصاد الغير نفطي، والجدير بالذكر أن القطاع غير النفطي قد نما بسرعة كبيرة وأحدث طفرة غير مسبوقة إلى ما يقرب من عام.

معدلات النمو الإقتصادي في السعودية

قد بينت التقديرات إرتفاع في أنشطة القطاع النفطي بنسبة تصل إلى 15.4% الذي نتج عنه زيادة كبيرة في إجمالي الإنتاج المحلي، كما حدث زيادة في الإقتصاد السعودي غير النفطي بنسبة 6.2% مما أدي إلى نمو إجمالي في السعودية يصل إلى 8.7% مع نهاية عام 2022.

تعد هذه التقديرات دليلاً واضحاً على تقدم الإقتصاد السعودي وتصدره تصنيفات الإقتصاديات الكبرى، كما يدل على تفوق السعودية على الهند على المستوى الإقتصادي بالإضافة إلى النمو الضخم على المستوى النفطي والغير نفطي وصدارة السعودية في النمو العالمي.

السعودية تحقق أسرع توسع في العالم

قد صرح صندوق النقد الدولي أن السعودية ودول الخليج العربي أصبحت ضمن الدول القوية حيث أنها تتمتع بحصانة كبيرة ضد الأزمات الإقتصادية العالمية، كما أوضح بعض المسئولين استخدام السعودية للفائض في تجديد احتياطها.

قد تلجأ المملكة العربية السعودية إلى الإنفاق على المشروعات التي تعمل على تنوع الإقتصاد إلى جانب عمل تطويرات في طريقة استخدام صناديق الثروة السيادية لكي يساهم ذلك في تحسين ونمو الإقتصاد بدون الإعتماد على مبيعات النفط الخام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة