حساب المواطن يوضح طريقة استرجاع حسابك الشخصي بعد حذفه

Reem7 فبراير 2023آخر تحديث :
حساب المواطن يوضح طريقة استرجاع حسابك الشخصي بعد حذفه

قام برنامج حساب المواطن بتوضيح كيفية استعادة الحساب الشخصي في حالة حذفه أو فقده بالخطأ، حيث أشار في تغريده له عبر تويتر أنه بالإمكان التسجيل في البرنامج بعد حذفه ولكن بعد فترة زمنية لا تقل عن 30 يوم من تاريخ حذف الحساب.

يتم التسجيل في برنامج حساب المواطن باتباع خطوات أساسية وهي تسجيل جديد، ثم يتم إدخال تفاصيل الطلب، وبعدها نقوم بملئ البيانات لتقديم الطلب كخطوة أخيرة.

متوسط دعم الأسرة في برنامج حساب المواطن

قدم البرنامج منذ بدايته أكثر من 130 مليار ريال ووصل عدد المستفيدين نحو 10.1 مليون مستفيد في الدفعة الثامنة والخمسين، كما ذكر مدير عام البرنامج عبدالله الهاجري أن متوسط دعم الاسرة الواحدة قد بلغ 1845 ريال حيث أن 77% من هذه الدفعة قد حصلوا على هذا الدعم.

وتابع مضيفاً أنه بلغ عدد التابعين 7.8 مليون مستفيد بينما بلغ عدد أرباب الأسر نحو 2 مليون رب أسرة بنسبة تبلغ 89%، كما أن عدد المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 258 ألف مستفيد.

النسبة الفعلية لأرباب الأسر

استكمل الهاجري أن نسبة ربات الأسر بلغت 11% بينما نسبة أرباب الأسر وصلت إلى 89%، كما بلغت نسبة الذكور المستقلون 57% ونسبة الإناث المستقلات 43%، مؤكداً حصول 83% من إجمالي المستقلين على مستحقاتهم كاملة والتي تبلغ 720 ريال لكل فرد.

وشدد الهاجري عن ضرورة الإفصاح عن أي دخل سواء الراتب الشهري أو الدخل الناتج من العقارات أو الأنشطة التجارية، حيث تعتمد المعايير على عدد أفراد الأسرة وأعمارهم إلى جانب مجموع دخلهم للإستحقاق من برنامج حساب المواطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة