اطباء السعودية يحذرون من أعراض الاكتئاب ويؤكدون على ضرورة الاهتمام بعلاجه

Reem7 فبراير 2023آخر تحديث :
اطباء السعودية يحذرون من أعراض الاكتئاب ويؤكدون على ضرورة الاهتمام بعلاجه

طالب مجمع إرادة والطب النفسي في الرياض بضرورة الإهتمام بمرضى الإكتئاب وعدم الاستهانة بهذا المرض على الإطلاق، كما حذر بشدة من أعراض الإصابة بالإكتئاب وضرورة التوجة إلى المراكز المتخصصة.

يؤكد المتخصصين على ضرورة طلب المساعدة والعلاج لمن يعانون من الإكتئاب بهدف التخلص من أثاره السلبية على الإنسان التي تشعره بعدم الرغبة في الحياة والتي قد تصل به في النهاية للتخلص من حياته لإنهاء ألمه.

أعراض مرض الإكتئاب

أشار الأطباء المتخصصين أن مريض الإكتئاب يشعر بإحساس سئ بكل ما يخصه وكذلك يفضل الإبتعاد عن كل المحيطين به، حيث يهجم عليه هذا المرض ليعطيه الإحساس بالفشل والضيق، كما يلوم نفسه على كل مر به في الماضي.

يدفع مرض الإكتئاب الشخص للإحباط واليأس والشعور بالرغبة في البكاء بسرعة بلا سبب معين، كما يدفعه للعزلة عن الأقارب والأصدقاء إلى جانب عدم الشعور بلذة الحياة وفقدان الإحساس بالمتعة والسعادة.

كما يشعر مريض الإكتئاب بالغضب والإنزعاج من أبسط المواقف بدون سبب واضح، بالإضافة إلى جلد الذات والتركيز على التجارب الفاشلة السابقة والذي يوثر بالسلب ليعطي الشعور بالتعب والأرق طوال الوقت أو العكس تماماً والنوم لفترات طويلة.

ضرورة مواجهة مرض الإكتئاب ومعالجته

قد حذر رئيس قسم الطب النفسي بمجمع إرادة والصحة النفسية من ضرورة التعامل مع هذه الأعراض إذا استمرت لمدة أسبوعين وأثرت على النشاط اليومي للشخص.

يجب على الفور التوجه لإستشارة طبيب نفسي لطلب المساعدة والنصح حتى لا يؤثر بشكل سلبي على الأداء الوظيفي أو المدرسي للشخص والأهم من ذلك الأداء الإجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة