محاولات البحث مستمرة عن الناجين من الزلزال في سوريا وتركيا

Reem8 فبراير 2023آخر تحديث :
محاولات البحث مستمرة عن الناجين من الزلزال في سوريا وتركيا

تسبب الزلزال المدمر في تركيا وسوريا عن حصيلة 5 آلاف قتيلاً و20 ألف مصاباً نتيجة إنهيار 5600 مبنى، حيث بذل رجال الإنقاذ جهود جبارة وسط درجات الحرارة المنخفضة والبرد القارص في محاولة لإيجاد ناجيين تحت الأنقاض.

قد انهارت آلاف المباني نتيجة سلسلة عنيفة من الهزات الأرضية المتتالية أحدثت خسائر جسيمة لكلا البلدين، والجدير بالذكر أنه حدثت 200 هزة أرضية مما نتج عنه حصاد ضخم من القتلى والجرحى.

زلزال مدمر يجتاح سوريا وتركيا

تسبب الزلزال المدمر في تركيا وسوريا في وصول حصيلة الضحايا لأكثر من 5000 قتيل في شمالي سوريا وجنوب تركيا، كما نتج عنه إنهيار أكثر من 5600 مبنى في جميع أنحاء البلاد يضم عدد ضخم من السكان كانوا نيام أثناء الزلزال.

قد استيقظ العالم صباح اليوم على خبر وقوع زلزال عنيف بقوة 7.8 درجة، تلاه زلزال آخر بقوة 7.5 درجة بعد ساعات قليلة أسفر عن كارثة حقيقية دمرت آلاف المباني والعقارات

والجدير بالذكر أن تركيا قد واجهت زلزال سابق في أغسطس 1999 نتج عنه 17 ألف حالة وفاة حينها منهم ألف في مدينة أسطنبول، ولكن يعد الزلزال الأخير هو الأشد قوة في تركيا.

آثار الزلزال المدمر في سوريا

على الجانب الآخر، أعلنت وزارة الصحة السورية عن وصول عدد القتلى إلى أكثر من 1602 شخص بينما إجمالي المصابين أكثر من 3500 مصاب، وتستمر جهود فرق الإغاثة في محاولة لإيجاد ناجيين تحت الأنقاض والسيطرة على الموقف الصعب الذي تواجه البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة