أهالي حي اللحيانية يطالبون بتنمية عاجلة لبيوتهم المهدومة أثر سيول الأمطار

Reem8 فبراير 2023آخر تحديث :
أهالي حي اللحيانية يطالبون بتنمية عاجلة لبيوتهم المهدومة أثر سيول الأمطار

قد تضررت أهالي حي اللحيانية من آثار السيول والأمطار الغزيرة التي أجتاحت المنطقة خلال الشهور الماضية مما تسببت في انهيار جدران المنازل كما جرفت الأسلفت الذي عطل حركة السير.

دفع ذلك الأهالي في حي اللحيانية بشمال الشرائع في مكة المكرمة بالمطالبة بخطوات سريعة وفعالة لتنمية عاجلة لمعالجة الخسائر التي أسفرت عنها مما جعل المواطنين يرممون الطريق بالمجهودات الذاتية.

معاناة حي اللحيانية من سيول الأمطار

تحدث أهالي حي اللحيانية عن معاناتهم عند هطول الامطار الغزيرة والسيول في عزلهم عن المناطق المجاورة وتصدع الأبنية والبيوت، وذلك يعمل على صعوبة التنقل سواء في الدخول أو الخروج من الحي عند حدوث السيول الجارفة.

يحاول الأهالي الحصول على المساعدة بمطالبة أمانة العاصمة المقدسة بإقامة مشروعات تنموية من أجل صرف السيول وإعادة رصف الأسفلت الذي تهالك من آثار السيول والأمطار وتسببت في تلفيات كبيرة في السيارات والحافلات.

يناشد الحي بحماية الأهالي وإصلاح الطريق الرئيسي للحي الذي تدمر للغاية مما دفع الأهالي إلى ترميمه وردم الحفر بطرق ذاتية بسيطة لكي لا يضر المركبات.

مطالب أهالي حي اللحيانية في خسائر السيول والأمطار

طالبت الأهالي ضروة متابعة إدارة النظافة بالمنطقة شركات النظافة التي تهمل في عملها ولا تؤديه بإتقان مما ينتج عنه تراكم القمامة والنفايات في الطريق الرئيسي والطرق الفرعية.

كما يتسبب في الكثير من الأضرار والأمراض الصحية التي تصيب المواطنين، إلى جانب ظهور البعوض والحشرات الضارة الناتجة عن تكدس النفايات في الشوارع والطرق الرئيسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة