استشاري تجميل كبير يوضح خطر استخدام الشامبو على الشعر

Reem9 فبراير 2023آخر تحديث :
استشاري تجميل كبير يوضح خطر استخدام الشامبو على الشعر

هناك العديد من الأقاويل والشائعات المتداولة في الآونة الأخيرة عن ضرر استخدام الشامبو في غسيل الشعر، حيث أشار الدكتور وليد الصالحي استشاري أمراض الشعر والتجميل عن عدم صحة هذا الكلام.

أوضح استشاري التجميل أن الماء بمفرده ليس لديه القدرة على إزالة المواد الدهنية سواء في الشعر أو على البشرة، وذلك بالتبعية يساعد في خلق بيئة مناسبة لتكاثر الفطريات والجراثيم مما يؤدي إلى ظهور القشرة.

أضرار عدم استخدام الشامبو في غسل الشعر

غسل الشعر بالماء ينتج عنه بعض الأضرار والمشكلات بسبب ظهور الفطريات والبكتيريا التي تتسبب في التهابات شديدة تصل إلى الإكزيما التي من أعراضها تساقط الشعر والحكة إلى جانب انبعاث الروائح الكريهة.

كما أشار إلى ضرورة العناية بفروة الرأس التي تكوّن فطريات وإفرازات عرقية ودهنية مما يجعلها مكان خصب لنمو البكتريا والميكروبات التي تضر بالشعر وكذلك الجلد.

وأضاف أن هناك أنواع لفروة الرأس منها الفروة الدهنية أو الجافة، حيث هناك فروة دهنية وشعر دهني، أو فروة دهنية وشعر جاف، أو فروة جافة وشعر جاف.

استخدام الشامبو للعناية للشعر

الشامبو هو مادة منظفة للشعر تحتوي على الصابون بنسب متفاوتة والذي يسمى السلفات، إلا أنها غير ضارة كما يدعي البعض بل أنها تنظف الشعر بفاعلية كبيرة من التراكمات الدهنية والأتربة والأوساخ.

والجدير بالذكر أن الفروة الدهنية والشعر الدهني يحتاجان للمزيد من الإهتمام والعناية عن غيرها عن طريق استخدام الشامبو ومنتجات العناية بالشعر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة