أرقام مفزعة حول حالات الإعتداء الجنسي في الجيش الأمريكي

الوليد خضاورية2 مايو 2015آخر تحديث :
أرقام مفزعة حول حالات الإعتداء الجنسي في الجيش الأمريكي

أعرب وزير الدفاع الأمريكي عن قلقه بعد أن كشفت إحدى إحصائيات البنتاغون عن العدد المهول من حالات الإعتداء الجنسي داخل الجيش الأمريكي حيث بلغت في عامها الماضي فقط نحو 19 ألف حالة إعتداء جنسي.

و أظهر مسح أجرته وزارة الدفاع كل سنتين أن حوالي 18900 فرد من أفراد الجيش كانو عرضة لإعتداء جنسي في العام الفارط 2014 رغم النسب المنخفضة مقارنة بأعوام فارطة كان فيها العدد أعلى بكثير.

و المثير للجدل في هذه الإحصائيات ، أنه و على عكس المتوقع ، فإن الرجال كانوا عرضة للإعتداء الجنسي أكثر من النساء ، فقد بلغ عدد الضحايا من الرجال حوالي 10400 رجل ، فيما كان العدد بالنسبة للنساء لا يتجاوز 8500 إمرأة ، و هي إحصائية مخيفة جدا ، و لكنها تعتبر منخفضة مقارنة لعام 2012 ، حيث كان العدد يصل لحوالي 26 ألف ضحية ،أي بنسبة إنخفاض تقدر بـ 27 بالمئة مقارنة بعام 2012.

و حسب وزارة الدفاع التي أصدرت تقريرا سنويا حول هذه الإعتداءات ، فإن عدد الضحايا المبلغين عن مثل هذه الحالات كان 6131 ضحية بزيادة تقدر بـ 11 بالمئة مقارنة بالعام السابق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة