احذر من شرب المشروبات الغازية مع هذة الأكلات

Reem10 فبراير 2023آخر تحديث :
احذر من شرب المشروبات الغازية مع هذة الأكلات

يدرك الكثير من الناس مخاطر شرب المشروبات الغازية سواء بمفردها أو مع وجبات معينة ، حيث يفضل الكثيرون تناولها أثناء أو بعد الوجبات ، وهو بحد ذاته خطر على الجسم ، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من السكر وتزيد من المخاطر. من السمنة والأمراض ذات الصلة. حذر الأطباء من العديد من الآثار السلبية ، وأوصى خبراء الصحة بالابتعاد عنها قدر الإمكان.

أظهرت العديد من الدراسات العلمية في مجال مكافحة الأمراض والوقاية منها أن الأشخاص الذين يشربون المشروبات الغازية بانتظام يصبحون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري والسمنة وتسوس الأسنان ، خاصة بعد تناول أطعمة معينة. في هذا التقرير ، نأخذ في الاعتبار المنتجات التي لا يُنصح بشربها بشكل غازي بعد ذلك.

الطعام الحار

يشعر الشخص الذي يأكل الطعام الحار بإحساس حارق في اللسان ، والتغلب على تأثير الحرق بمساعدة المشروبات الغازية أمر خاطئ ، لأنه يتحول فيما بعد إلى حمض الكبريتيك مع ارتفاع درجة الحرارة ، موضحًا ذلك بما هو أفضل في هذا. قضية. اشرب الماء لتليين مفعول مادة “كبخاخات” الموجودة في الطعام الساخن.

الطعام الدسم

تحتوي الأطعمة الدهنية على الكثير من الدهون: على سبيل المثال تناول بيتزا أو همبرغر ، وقد أكدت الدراسات أن هذه العادة يمكن أن تزيد من وزن الجسم بنسبة 30٪ لأنها تحتوي على الكثير من السكر الذي لا يساعد على الهضم كما يفعل معظم الناس. ولكنه يسبب هشاشة العظام بسبب محتواه من الصوديوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة