التحرك العربي للتهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين

Reem10 فبراير 2023آخر تحديث :
التحرك العربي للتهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين

يقول محللون سياسيون أردنيون إن الوساطة التي تقودها مصر ، والتي تهدف إلى استمرار تهدئة الوضع في الأراضي الفلسطينية ، سيكون لها تأثير على الأرض ، لكنها مرتبطة بشكل أساسي بوعود حكومة بنيامين نتنياهو بوقف التصعيد وإنهاء التوترات.

ويظهر المحللون أن خيار السلام والالتزام به سيفتح الباب الذي تم تجميده ، بما يؤدي إلى استئناف المفاوضات والعودة إلى طاولة الحوار ، على أساس حل الدولتين ووفقًا للقانون الدولي ، القرار. حول الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

حركة عربية للتهدئة بين فلسطين و إسرائيل

أدى الغليان على الساحة الفلسطينية إلى تحرك دبلوماسي ملحوظ ، ففي وقت سابق من هذا العام ، عقدت في القاهرة قمة جمعت بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني. وشدد على ضرورة الحفاظ على الحقوق الفلسطينية. قام المسؤولون الأمريكيون بسلسلة من الزيارات المكثفة ، بينما قام وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين بزيارة المنطقة وأعاد تأكيد التزام واشنطن بحل الدولتين.

عضو مجلس النواب الأردني السابق د. وأشار هائل ودعان الدجا إلى أن هناك حركة عربية ودولية تصر على التهدئة ووقف التصعيد ، وجهود مصر مستمرة ولها ثقلها ، لكن السؤال هل ضمانات هذا التهدئة يجب أن تكون. قدمتها إسرائيل والولايات المتحدة.

بينما قام عميد كلية الدراسات الدولية والعلوم السياسية “بيت الحكمة” د. قال هاني شقيق رشيدة ، إن القاهرة بذلت جهودا ملموسة كثيرة في الملف الفلسطيني ، وأدى تدخلها إلى تهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين ، ومن المرجح أن تنجح ، مؤكدا ضرورة وضع حد للفلسطينيين. . يقسم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة