طرح عدد كبير من المشروعات على منصة استطلاع

Reem10 فبراير 2023آخر تحديث :
طرح عدد كبير من المشروعات على منصة استطلاع

تعرض منصة استطلاع التابعة للمركز الوطني السعودي للتنافسية حالياً 35 مسودة تنظيمية وإجرائية تتعلق بالاقتصاد والتنمية ، بهدف إتاحة الفرصة للجمهور والجهات الحكومية والقطاع الخاص للتعبير عن آرائهم وملاحظاتهم عليها من قبل. تمت الموافقة عليها. ويسعى البنك المركزي بإطلاق مشروع “النظام المصرفي” إلى استقرار القطاع المصرفي وتنميته وتحفيز الاستثمار فيه ، بالإضافة إلى تعزيز حماية الودائع ومصالح المودعين والعملاء. ينتهي المشروع في 24 فبراير 2023.

من جهتها ، تهدف وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والشؤون المجتمعية إلى تغيير ثقافة وسلوك المواطنين وعملياتها بما يتوافق مع تحسين المشهد العمراني العام من خلال مشروعها “تسييج قطع الأراضي”. ينتهي المسح الخاص بهذا المشروع في 9 فبراير 2023.

الهيئة الرئيسية للمنتجات الغذائية والأدوية

بدورها تقوم الهيئة الرئيسية للمنتجات الغذائية والأدوية بدراسة مشروع “متطلبات تعيين جهات تقييم المطابقة” بهدف تحديد الشروط والمتطلبات الفنية للحصول من قبل جهات تقييم المطابقة والمختبرات الخاصة على شهادة تعيين من الهيئة. لأداء المهام المتعلقة بالصلاحيات وينتهي مسح المشروع في 26 فبراير 2023 م.

اقترحت وزارة البيئة والمياه والزراعة مشروع “الساحات البيطرية والصحية المستقلة” لتنظيم متطلبات القطاع الخاص من الساحات البيطرية والصحية ، ودور الوزارة فيها وصلاحيات مراقب الأمن البيولوجي ، بالإضافة إلى الانتهاء من أحكام اللائحة التنفيذية لمسح النظام الزراعي للمشروع الذي ينتهي في 24 فبراير 2023.

ومن بين المشاريع المقدمة من خلال منصة استطلاع مشروع “انضمام المملكة إلى معاهدة الويبو للأداء والتسجيل الصوتي” التابع للمكتب السعودي للملكية الفكرية ، والذي يهدف إلى حماية الحقوق المالية لفناني الأداء في أعمالهم المسجلة. في التسجيلات الصوتية وينتهي هذا الاستطلاع في 4 أبريل 2023 م.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة