إقتراح لإنشاء صندوق عربي تطوعي لدعم القدس

Reem10 فبراير 2023آخر تحديث :
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2023-01-26 12:42:48Z | | ÿ29=ÿ/6:ÿ(/0ÿa÷u/&
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2023-01-26 12:42:48Z | | ÿ29=ÿ/6:ÿ(/0ÿa÷u/&

أعلن دبلوماسي فلسطيني ، اليوم الجمعة ، أن السلطة الفلسطينية ستقترح إنشاء صندوق تبرعات عربي لدعم القدس في مؤتمر لدعم المدينة عقدته جامعة الدول العربية في القاهرة. أفاد سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ، دياب اللوح ، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) ، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيصل القاهرة غدا السبت للمشاركة في لقاء. مؤتمر دعم القدس.

الصندوق العربي

وأشار اللوح إلى أن عباس سيطالب بدعم عربي ومؤسساتي أكبر للتنمية والاستثمار في مدينة القدس لتعزيز صمود الفلسطينيين في القدس من خلال تمويل مشاريع استثمارية في مجالات الصحة والتعليم والإسكان والمرأة. قطاعات التمكين. وأضاف أنه سيتم تقديم مقترح لإنشاء صندوق تبرعات عربي تساهم فيه الدول الأعضاء والمؤسسات العربية والقطاع الخاص ووكالات التنمية العربية في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مدينة القدس.

وأشار إلى أنه سيتم بحث تشكيل لجنة قانونية من خبراء قانونيين عرب “للتحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني أمام المحاكم الدولية”. ويرى اللوح أن مشاركة عباس في فعاليات المؤتمر “تهدف إلى مواجهة ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي في ظل الاعتداءات الوحشية على مدينة القدس ومزاراتها الإسلامية والمسيحية وتهويد المواطنين المقدسيين بشكل متزايد. وهو مسجد الأقصى “.

وشدد السفير الفلسطيني على أهمية المؤتمر في دعم القدس “خاصة بعد تشكيل الحكومة اليمينية المتطرفة التي تهدف إلى تدمير حل الدولتين وكذلك تسليط الضوء على معاناة أهل القدس. والدفاع عن حقهم في العيش على أرضهم والتأكيد على استقرارهم “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة