السعودية تخطط بحلول 2030 ان تصنع 500ألف سيارة

Reem11 فبراير 2023آخر تحديث :
السعودية تخطط بحلول 2030 ان تصنع 500ألف سيارة

قال وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح ، في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط ، إن السعودية تستهدف إنتاج 500 ألف سيارة كهربائية سنويا بحلول عام 2030، وأضاف الفالح أن المملكة العربية السعودية ستضم تجمعًا كبيرًا للصناعة الكهربائية ، بما في ذلك مشروعي Sir and Lucid ، وستعلن المملكة العربية السعودية عن مشروع ثالث بالتعاون مع شركة سيارات كبرى خلال النصف الأول من عام 2023.

مصانع السيارات

وأكد الفالح على إنشاء منطقة اقتصادية خاصة من شأنها أن تكون مركزًا رئيسيًا لمصنعي السيارات وسلاسل التوريد الخاصة بهم والتي هي الآن في مرحلة متقدمة.وتابع الفالح أن حجم الإنتاج المستهدف كبير جدًا وستصدر السعودية بعضًا منه ، لذلك يجب أن تكون الصناعة تنافسية ومنخفضة التكلفة ، وأن الحكومة السعودية تعمل مع شركات السيارات لضمان التنافسية من خلال التوريد.

في نوفمبر الماضي 2022 ، أطلقت المملكة العربية السعودية Sir ، أول علامة تجارية سعودية تنتج السيارات الكهربائية ، وهو مشروع مشترك بين صندوق الاستثمارات العامة وفوكسكون. ستقوم SIR بتصميم وتصنيع وبيع السيارات الكهربائية بأنظمة تقنية مختلفة ووظائف القيادة المستقلة ، مع الحصول على التراخيص الفنية للمكونات من مجموعة BMW لاستخدامها في تطوير المركبات.

وستستقطب صير استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 562 مليون ريال وتوفر 30 ألف فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر وستصل مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي للسعودية إلى 30 مليار ريال بحلول عام 2034.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة