تعرف علي أهم الصادرات في السعودية

Reem11 فبراير 2023آخر تحديث :
تعرف علي أهم الصادرات في السعودية

يعتبر النفط الخام من أهم صادرات المملكة العربية السعودية حيث يساهم بشكل كبير في الاقتصاد الوطني للمملكة العربية السعودية. تبلغ قيمة عائدات الصادرات في السعودية 182 مليار دولار أمريكي ، وتمثل صادرات النفط 70٪ في المتوسط ​​من عائدات الصادرات ، وتنتج المملكة العربية السعودية في المتوسط ​​10.3 مليون برميل من النفط الخام يوميًا ، ويتم تصدير 7.4 مليون برميل من النفط. يوميًا.

النفط المكرر

تعمل المملكة العربية السعودية على تصدير البترول المكرر ، مثل الديزل والبنزين ، وتشكل صادرات المملكة العربية السعودية من المنتجات البترولية 26.2٪ مليار دولار ، أو 3.3٪ من إجمالي صادرات المنتجات البترولية العالمية ، مما يجعلها واحدة من أفضل 15 ٪ من الدول المصدرة للمنتجات النفطية في العالم.

بوليمرات البروبيلين

تستخدم بوليمرات البروبيلين في العديد من التطبيقات المختلفة كالملابس والأغراض الطبية ، وتحتل المرتبة الأولى في قائمة الدول المصدرة ، والصين وتركيا هما الدولتان الرئيسيتان اللتان تصدران بوليمرات البروبيلين ، حيث بلغت صادرات المملكة العربية السعودية بوليمرات البروبيلين في عام 2018 في تركيا. 853 مليون دولار وللصين 379 مليون دولار.

الفوسفات

تقدر احتياطيات الفوسفات في المملكة العربية السعودية بـ 960 مليون طن ، وهي تحتل المرتبة 11 بين أكبر الاحتياطيات في العالم. في عام 2009 ، طورت المملكة العربية السعودية قطاع تعدين وتصدير الفوسفات ، مما ساعد على تحسين صادراتها من الفوسفات. يتم الآن تصدير الأسمدة الفوسفورية السعودية إلى جميع أنحاء العالم ، لدعم الاقتصاد الوطني والإنتاج الغذائي العالمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة