الصحة العالمية تصرح بعدد متضرري زلزال سوريا و تركيا

Reem11 فبراير 2023آخر تحديث :
الصحة العالمية تصرح بعدد متضرري زلزال سوريا و تركيا

قالت منظمة الصحة العالمية ، في بيان صادم ، إن عدد المتضررين من الزلزال المدمر الذي أودى بحياة الآلاف في تركيا وسوريا قد يصل إلى 23 مليون شخص.وصرح ممثل منظمة الصحة العالمية أديلهيد مارشانج للجنة التنفيذية التابعة للأمم المتحدة بأن “خريطة الحدث تظهر أن عدد الضحايا المحتملين (للزلزال) يبلغ 23 مليونًا ، من بينهم حوالي خمسة ملايين في أوضاع معرضة للخطر”.

منظمة الصحة العالمية

من جانبه أعرب مدير منظمة الصحة العالمية اليوم عن قلق المنظمة إزاء ما يحدث في مناطق تركيا وسوريا ، مبينا أن فرص العثور على ناجين تتضاءل مع مرور الوقت بعد الزلزال المدمر الذي أودى بحياة الآلاف.وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس في اجتماع للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف “نحن في سباق مع الزمن” مع ارتفاع عدد القتلى من الزلازل في تركيا وسوريا وتضاؤل ​​فرص العثور على ناجين.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس في اجتماع للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف “نحن في سباق مع الزمن” مع ارتفاع عدد القتلى من الزلازل في تركيا وسوريا وتضاؤل ​​فرص العثور على ناجين.وبحسب مصادر رسمية وطبية ، قُتل ما لا يقل عن 3419 شخصًا في جنوب شرق تركيا وما لا يقل عن 1062 شخصًا في شمال سوريا ، ليرتفع إجمالي عدد القتلى إلى ما لا يقل عن 5021.ضرب زلزال قوته 7.8 درجة تركيا وسوريا المجاورة في وقت مبكر من صباح الاثنين ، مما تسبب في انهيار مبان سكنية بأكملها وتدمير المستشفيات وترك الآلاف من الجرحى والمشردين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة