شرب القهوة يحافظ على ضغط الدم المنخفض والوقاية من العديد من الأمراض

Reem12 فبراير 2023آخر تحديث :
شرب القهوة يحافظ على ضغط الدم المنخفض والوقاية من العديد من الأمراض

تعتبر القهوة من المشروبات الشهيرة والمفضلة عند الكثيرين لما تتمتع به من طعم مميز ومذاق مختلف يعشقه الملايين، فهي المشروب الأكثر شعبية في جميع الدول حول العالم.

وفقاً لما ذكرته سبوتنيك أن العالم أستهلك أكثر من 10 مليون طن من القهوة خلال عامي 2020 و2022، ومع ذلك لم يتفق الباحثون على مدى أهمية تناول القهوة وآثارها الصحية على الإنسان.

أهمية تناول القهوة للصحة والجسم

هناك عدة دراسات حديثة تشير إلى تأثير شرب القهوة في التقليل من الإصابة بالعديد من الأمراض الصحية المختلفة بالأخص أمراض القلب والأوعية الدموية، أمراض الكبد، الأمراض العصبية ومرض السكري.

كما أن هناك دراسة إيطالية تفيد بأن من يتناول أكثر من فنجانين أو ثلاثة من القهوة بصورة يومية يصابون بإنخفاض في ضغط الدم عن غيرهم ممن يشربون كميات أقل من ذلك.

بعد إجراء تحاليل لعينات أكثر من 720 من الذكور و783 من الإناث، وجد انخفاض في مستويات ضغط الدم لهؤلاء الأشخاص مقارنةً مع غيرهم ممن لا يتناولون القهوة.

التأثير الإيجابي من شرب القهوة بإنتظام

يؤثر تناول القهوة على معدل ضغط الدم في الجسم بشكل كبير، حيث أثبتت الدراسات ارتباطها الوثيق بارتفاع ضغط الدم والذي يوثر بشكل كبير على الأوعية الدموية وبالتالي على القلب.

لهذا تعد هذه الدراسة ذات فائدة كبيرة لمن يعانون من إرتفاع في ضغط الدم بتناول القهوة كوسيلة غذائية مفيدة للصحة وكذلك لصحة القلب والأوعية الدموية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة