البرلمان العربي يطالب بالدفاع عن القضية الفلسطينية والأقصى

Reem12 فبراير 2023آخر تحديث :
البرلمان العربي يطالب بالدفاع عن القضية الفلسطينية والأقصى

قد عقد المؤتمر الخامس للبرلمان العربي في مقر الجامعة العربية بالقاهرة والذي أكد فيه جميع المشاركين من الدول العربية والإسلامية بضرورة دعم الصناديق العربية المالية من أجل القضية الفلسطينية.

كما أكد المشاركون أن القضية الفلسطينية والأقصى هي القضية الأولى للأمة العربية بأكملها وجانب أساسي للحفاظ على الأمن القومي العربي والإسلامي، لهذا يجب الدفاع العاجل عن القدس والمسجد الأقصى.

البرلمان العربي يناقش القضية الفلسطينية

أشارت فاعليات مؤتمر البرلمان العربي إلى أهمية التحالف والتضامن لجميع الدول العربية من أجل الدفاع عن المقدسات الإسلامية والقدس من خلال إتخاذ الإجراءات العاجلة لحمايتها.

كما أوضحت خطط الاحتلال في محو الهوية العربية لمدينة القدس والأقصى من أجل تهويدها وتقسيم المسجد الأقصى الزماني والمكاني، بالإضافة إلى طمس الكيان العربي والفلسطيني من المنطقة.

طالب البرلمان بضرورة الإتفاق على دعم الفلسطينين ومواجهة الاحتلال بما يساعد المقدسيين في الصمود، إلى جانب رفض السياسة العنصرية تجاة الشعب الفلسطيني بجميع أشكالها.

قرارات المؤتمر الخامس للبرلمان العربي من أجل القضية الفلسطينية

دعى البرلمان العربي بأهمية حث جميع الحكومات العربية على دعم فلسطين ومطالبها في الحصول على كامل عضويتها في مجلس الأمم المتحدة، كما أوصى بحق الشعب الفلسطيني في التمكين من حقوقه.

وأكدوا على تعزيز مكانة الحكومة الفلسطينية ودعمها إقليمياً وعربياً ودولياً، بالإضافة إلى أهمية مساعدتها في بناء المؤسسات، مع دعم لأسر الشهداء وحماية الأسرى الفلسطينين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة