استخدام تقنية جديدة تسمى passkey كبديل لكلمة السر

Reem13 فبراير 2023آخر تحديث :
استخدام تقنية جديدة تسمى passkey كبديل لكلمة السر

يستخدم معظمنا كلمة السر في العديد من التطبيقات والبرامج الخاصة بنا على الإنترنت لضمان الأمان والحفاظ على سرية البيانات من اختراقها من قِبل المتطفلين، إلى جانب الشعور بالخصوصية والسرية.

لكن نتعرض لمشكلة نسيان كلمة السر مما يسبب الضيق والانزعاج من عدم القدرة على الوصول للبيانات بداخل الأجهزة الإلكترونية، كما أصبحت كلمة السر معرضة للإختراق مع التطور الرهيب في أدوات القرصنة واختراق البيانات.

التوصل لتقنية جديدة بديلة لكلمة السر

توصلت شركة “باسورد 1” المسؤولة عن ادارة كلمات المرور التي تقع في مدينة تورنتو الكندية إلى حل مناسب لهذه المشكلة التي تواجه الكثيرين عن طريق استخدام تقنية جديدة تسمى passkey أو مفتاح المرور.

تعرف هذه الخاصية بإسم “البصمة البيومترية” والتي حسب سكاي نيوز عربية سوف تطلقها الشركة وتبدأ في تفعيلها في الصيف القادم، وهذه التقنية أساسها يقوم على تخزين كلمات السر في قبو افتراضي باستخدام كلمة سرية.

يقدم باسورد 1 تلك التقنية الحديثة في حفظ كلمة السر مع المعلومات الخاصة الحساسة باستخدام البصمة البيومترية بدون الحاجة لاستعمال كلمة السر المستخدمة حالياً.

كيفية استخدام تقنية البصمة البيومترية الجديدة

تعمل هذه التقنية الحديثة على فتح الحسابات الخاصة بالمستخدمين دون الحاجة لإدراج كلمة السر المتبعة في الوقت الحالي، بينما يظهر لك من خلال البرنامج اختيار التقنية الحديثة لفتح الحاسوب أو الهاتف الذكي باستخدام البصمة.

تعتبر هذه الخطوة نقلة كبيرة في حماية البيانات باستخدام أداة جديدة ومبتكرة وهي بصمة الأصابع الإلكترونية التي تعتبر أكثر أماناً من الطرق المستخدمة حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة