تعرف على أحدث التقليعات الجديدة التي تؤثر بالسلب على صحة الأسنان

Reem14 فبراير 2023آخر تحديث :
تعرف على أحدث التقليعات الجديدة التي تؤثر بالسلب على صحة الأسنان

هناك بعض التقليعات الجديدة التي ظهرت في مجال الصحة والجمال والتي تشكل خطر كبير على صحة الأسنان مما وجب علينا ذكرها للإنتباة عند إتباع هذه التقليعات بصورة مستمرة.

كما حذر أطباء الأسنان من استخدام هذه التقليعات التي تؤثر بالسلب على الأسنان وتسبب ضرر كبير على صحتها من بينها تناول كميات من خل التفاح أو فرك الأسنان بالفحم، بالإضافة إلى استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند في الفم.

أبرز التقليعات الضارة بصحة الأسنان

يعرف خل التفاح بأهميته الجبارة في تحسين الهضم وتعزيز صحة القلب كما أنه يقوي الجهاز المناعي، وعلى الرغم من ذلك فإنه قد يضر بصحة الأسنان حيث يسبب تآكل مينا الأسنان بصورة كبيرة مما يؤدي إلى كشف الطبقة الصفراء التي تحتها.

ماء الليمون أيضاً من المواد التي تساعد في تحسين البشرة والجلد وكذلك يساعد في الهضم، ولكن شرب ماء الليمون بشكل مستمر يعمل على تسوس الأسنان وتآكل المينا نتيجة نسبة الحموضة في الليمون.

تجنب هذه العادات الخاطئة الضارة بصحة الأسنان

تناول الحليب النباتي بكميات كبيرة يعمل على نقص الكالسيوم وكذلك العناصر الغذائية المفيدة للفم َما ينتج عنه ظهور أمراض الفم واللثة إلى جانب تسوس الأسنان وإلحاق الضرر بها.

كما يستخدم البعض معجون الفحم للأسنان حيث تحتوي هذه المنتجات على نسبة كبيرة من الفحم بهدف تبييض الأسنان، ولكنها تحدث أضرار جسيمة بمينا الأسنان لأنها مواد قاسية بشكل كبير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة