حرب روسيا: أوكرانيا لديها الآن ساحة معركة جديدة تسمى “باخموت”

Reem14 فبراير 2023آخر تحديث :
حرب روسيا: أوكرانيا لديها الآن ساحة معركة جديدة تسمى “باخموت”

في خضم استعدادات كييف لهجوم محتمل من موسكو في الأيام المقبلة ، تطورت مدينة باخموت المهمة في أوكرانيا إلى مسرح عمليات عسكرية وقصف متبادل بين القوات الروسية والأوكرانية أفاد الجيش الأوكراني عن قصف مدفعي روسي كبير ضرب مدينة باخموت بشرق البلاد ، لكنه لا يزال يستعد لهجمات برية محتملة.

باخموت تحت القذف

وأكد أن قواته نجحت في مقاومة العديد من الهجمات بالقرب من باخموت وكذلك هجمات في مناطق خاركيف ولوهانسك وزابوريزهيا ، مشيرًا إلى أن قصفًا روسيًا يجري على طول خط الجبهة ، وأن 16 حيًا مدنيًا بالقرب من باخموت تعرضت للهجوم يقع باخموت ، الهدف الرئيسي لغزو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، في منطقة دونيتسك ، وقد حولت أشهر من القصف الروسي أجزاء كبيرة منها إلى أنقاض.

بعد ما يقرب من عام من بدء الحرب ، أعلن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ أن الهجوم الروسي الكبير المخيف على أوكرانيا قد بدأ بالفعل. لا يوجد مؤشر على استعداد فلاديمير بوتين للسلام ، بحسب ستولتنبرغ ، الذي أضاف: “ما نتصوره هو أن الرئيس بوتين وروسيا ما زالا يريدان حكم أوكرانيا”.

سيركز مؤتمر ميونيخ للأمن ، الذي يبدأ يوم الجمعة المقبل ، بشكل كبير على الصراع في أوكرانيا وتصاعد الأعمال العدائية بين بكين وواشنطن.

وسيحضر أولاف شولتز ، مستشار ألمانيا ، وإيمانويل ماكرون ، رئيس فرنسا ، إلى جانب وانغ يي ، وزير خارجية الصين ، القمة لاستكشاف الحلول الممكنة للوضع الأوكراني وكيفية التعامل مع التصعيد العسكري الروسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة