رئيس جامعة جازان: التخرج يعتمد على الخطط الدراسية

Reem15 فبراير 2023آخر تحديث :
رئيس جامعة جازان: التخرج يعتمد على الخطط الدراسية

أكد الدكتور مرعي بن حسين القحطاني رئيس جامعة جازان على ضرورة الجمع بين المهام المعرفية والمهارية عند وضع الخطط الدراسية للتأكد من أن مخرجات الجامعة تتماشى مع المتغيرات في سوق العمل. وشدد على أهمية وضع خطط حقيقية ذات قيمة ومصداقية عالية تنتهجها الجامعة في توجيه طلابها وطالباتها لتخريج طلاب بخصائص مميزة وقدرات عالية.

جاء ذلك خلال رعايته لملتقى تطوير الخطط الدراسية “مدار” الذي عقد صباح اليوم على مسرح كلية الآداب والعلوم الإنسانية أمام أعضاء مجلس الجامعة ووكلاء العمداء للشؤون الأكاديمية ورؤساء الأقسام العلمية ومساعديهم. وكان موضوع المنتدى “خططنا الدراسية رؤية مستقبلية”. أعضاء هيئة التدريس وكذلك أعضاء لجنة الخطط والمناهج الأكاديمية.

حدد الدكتور محمد بن يحيى أريشي، نائب الرئيس بالإنابة للشؤون الأكاديمية في جامعة جازان، أهداف منتديات مدار، مشيرا إلى أنها تهدف إلى مناقشة أفضل الاستراتيجيات والخطط الملموسة التي تتوقع وتؤسس مستقبلا علميا متقدما يواكب التقدم السريع لأنظمة التعليم والتعلم في العالم المتقدم وإنشاء مناهج جامعية.

بعد ذلك ، قدم المتحدثون عروضاً لأوراقهم الأكاديمية. افتتح الدكتور غالب بن ريحان العميش الإجراءات بورقته البحثية “رؤية جامعة جازان لتطوير الخطط الدراسية”. الورقة الثانية بعنوان المناهج في جامعات المملكة العربية السعودية ومتطلبات سوق العمل للدكتورة رشا أحمد.

وفي عرض قدمه الدكتور يوسف حسن المشاري رئيس قسم الصيادلة بكلية الصيدلة ، ناقش تجربة كلية الصيدلة في وضع الخطة الدراسية لبرنامج دكتور الصيدلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة