البحرية الإيطالية والفرنسية تنقذ آلاف المهاجرين في يوم واحد

عمر الديبة3 مايو 2015آخر تحديث :
البحرية الإيطالية والفرنسية تنقذ آلاف المهاجرين في يوم واحد

أعلن كلا من خفر السواحل الإيطالية والبحرية الفرنسية عن تمكنهم من إنقاذ حوالي 3700 مهاجر غير شرعي قبالة السواحل الليبية كانوا في طريقهم إلى إيطاليا.

كان خفر السواحل الإيطالي أنقذ حوالي 3427 مهاجر غير شرعي قبالة السواحل الليبية على متن 16مركبا، حيث شاركت سفينتان للبحرية الإيطالية وأربع سفن لخفر السواحل الإيطالي وسفينتان قاطرتان وسفينتان للجمارك الإيطالية وسفينتا شحن.

وسيتم نقل معظم هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين إلى صقلية بينما سيتم نقل جزء بسيط منهم إلى جزيرة لامبيدوزا.

وبالمقابل، أعلنت السلطات الفرنسية أن سفينة “قومندان بيرو” والتي تقوم بعمل دوريات بالبحر المتوسط تمكنت من إنقاذ 217 مهاجرا قرب السواحل الليبية، وتم نقل المهاجرين غير الشرعيين إلى مرفأ كالابريا.

وكان الإتحاد الأوروبي قد قرر خلال قمته الإستثنائية المنعقدة في أبريل الماضي تكثيف عمل الدوريات في البحر المتوسط من أجل تفادي المزيد من غرق المهاجرين غير الشرعيين .

كما دعت القمة إلى إستصدار قرار أممي يسمح للإتحاد الأوروبي القيام بعمليات العسكرية على الساحل الليبي تستهدف عصابات تهريب المهاجرين غير الشرعيين وتدمير السفن المستخدمة في عمليات التهريب.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة