كينيا تستقبل كيري لبحث مواجهة حركة الشباب الصومالي

عمر الديبة4 مايو 2015آخر تحديث :
كينيا تستقبل كيري لبحث مواجهة حركة الشباب الصومالي

وصل كينيا اليوم الأحد “جون كيري” وزير الخارجية الأمريكي لبحث كيفية مساعدة كينيا في مواجهة حركة الشباب الصومالي التي وصلت هجماتهم إلى كينيا.

ومن المفترض ان يلتقي كيري مع الرئيس الكيني “أوهورو كينياتا” بالإضافة إلى مسؤولين حكوميين لبحث عدد من القضايا مثل حقوق الإنسان في كينيا وبحث العنف في بوروندي وعملية السلام في جنوب السودان، حسب ما أعلنه مسؤول أمريكي الذي أضاف ان كيري سيبحث سبلا أخرى لمساعدة كينيا في مواجهتها مع حركة الشباب الصومالي، موضحا أن مواجهة الإرهاب تتطلب نهجا متعدد الأوجه حسب وصفه.

تأتي هذه الزيارة إلى كينيا بعد قيام حركة الشباب الصومالي بشن هجوم على جامعة “جاريسا”الواقعة شمال كينيا حيث أدى هذا الهجوم إلى مقتل 148 شخص على أيدي جماعة الشباب الصومالي مطلع شهر أبريل الماضي.

الجدير بالذكر أن واشنطن تشعر بقلق متزايد إزاء الأوضاع الأمنية في القرن الأفريقي حيث يوجد صراع بين حركة الشباب الصومالي المدعومة من قبل تنظيم القاعدة والحكومة الصومالية المدعومة من الدول الغربية وقوات حفظ السلام الأفريقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة