اليونسكو تشرف على إنشاء المركز الإقليمي للجودة في التعليم

عبلة زاهر4 مايو 2015آخر تحديث :
اليونسكو تشرف على إنشاء المركز الإقليمي للجودة في التعليم

عززت ميادرة الحكومة السعودية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في مجال التعليم إلى إنشاء “المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم العام” برئاسة وزير الإعلام الدكتور عزام الدخيل وإدارة الدكتور حسام زمان.

جاء إنشاء المركز تحت إشراف منظمة اليونسكو العالمية بتعاونها مع وزارة التعليم السعودية، في حفل ضخم لتدشين المركز بحضور كبير لشخصيات سياسية وعلمية هامة من جميع الدول من سفراء ووزراء التعليم في العالم وممثلي منظمة اليونسكو ورؤساء الجامعات.

ووضح السيد وزير الإعلام الدكتور عزام الدخيل أن إنشاء المركز يهدف إلى تعزيز أهمية العلم والتعليم وتنميته وخدمة قضايا التميز والجودة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، إضافة إلى أن مكانة المركز تكمن في أنه أول مركز في المملكة العربية السعودية يخدم قضايا التعليم والجودة والتميز.

جدير بالذكر تضافر جميع الجهود في المملكة للوصول بالمركز إلى هذه المكانة فيجب الإشارة إلى دور المؤسسات العلمية متمثلة في خبرائها وعلمائها الذين سيخدمون المركز ويعملون على تطوره وإثباته في العالم أجمع.

ومن الدول المشاركة في حفل توقيع الاتفاقية بين وارة التعليم ومنظمة اليونسكو مصر والمغرب والأردن والإمارات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة