أضراب عام يضرب السكك الحديدية في ألمانيا

عمر الديبة4 مايو 2015آخر تحديث :
أضراب عام يضرب السكك الحديدية في ألمانيا

دعت نقابة سائقي القطارات الألمانية جميع السائقين العاملين بالشركة المشغلة للسكك الحديدية الوطنية الألمانية إلى إضراب عن العمل يستمر 6 أيام، على أن يبدأ هذا الإضراب من الساعة الثانية صباح غد الثلاثاء، ومن المقرر أن يستمر الإضراب حتى الساعة التاسعة من صباح يوم العاشر من شهر مايو الجاري.

وتمثل هذه الحركة الإحتجاجية أطول فترة إضراب عمالي، وأعلنت نقاية سائقي القطارات أن الشركة المشغلة للسكك الحديدية كانت تمتلك العديد من الفرص لحل النزاع القائم، كما أن التفاوض لا يعد غاية، لذلك لن نعود إلى المفاوضات دون وجود نتائج ملموسة.

وتشهد العلاقة بين شركة “دويتشه بان” الشركة المشغلة للسكك الحديدية الوطنية ونقابة سائقي القطارات نزاعا مستمرا منذ وقت طويل، حيث تسعى نقابة سائقي القطارات إلى تقليل ساعات العمل وزيادة الأجور بنسبة 5%، وتظل هناك نقطة عالقة بين الطرفين حيث تقول نقابة سائقي القطارات بأن هذه المطالب تشمل السائقين والخدمات المعاونة مثل المحصلين وهذا ما يتم رفضه من قبل شركة دويتشه بان الشركة المشغلة للسكك الحديدية الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة