تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤليته عن هجوم معرض الرسوم المسيئة للرسول

عمر الديبة4 مايو 2015آخر تحديث :
تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤليته عن هجوم معرض الرسوم المسيئة للرسول

أعلن موقع سايت الإلكتروني عن تبني أحد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية الهجوم على مركز المؤتمرات المستضيف معرض الرسوم الكرتونية المسيئة للرسول “محمد” صلى الله عليه وسلم بمدينة دالاس الواقعة بولاية تكساس الأمريكية.

ورصد موقع سايت الإلكتروني المهتم بأنشطة الجماعات الإرهابية عدد من التغريدات على موقع التواصل الإجتماعي تويتر لشخص يكنى بأبي حسين البريطاني يزعم فيه قيام إثنين من المسلحين المؤيدين للتنظيم بإطلاق النار على معرض الصور المسيئة للرسول، وأضاف أبو حسين البريطاني أن جنود الدولة الإسلامية منتشرون في تكساس وأن منظمي المعرض ليسو بمأمن منهم.

وذكرت تقارير أمنية أن المسلحين اللذان هاجما المعرض كانا يستقلان سيارة وقموا باستهداف المعرض أثناء كلمة السياسي الهولندي “خيرت فيلدرز” والمعروف بعدائه الشديد للإسلام.

وألقى فيلدرز كلمة بالمعرض والتي تضمنت عبارات وتصريحات مناهضة للإسلام حيث قال إن الإسلام مناقض تماما للحرية وأن الإسلام يريد أن يسلب منا حريتنا، وأضاف فيلدرز أن الإسلام جاء ليعلن الحرب على الحضارة اليهودية المسيحية على حد وصفه

يذكر أن هذا المعرض من تنظيم منظمة “مبادرة الدفاع عن الحرية الأمريكية”والمعروفة بعدائها للإسلام

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة