خطوات بسيطة لإفطار صحي أثناء الحمل

عبلة زاهر5 مايو 2015آخر تحديث :
خطوات بسيطة لإفطار صحي أثناء الحمل

عي كل امرأة في مرحلة الحمل أن تعلم أن وجبه الإفطار من أهم الوجبات التي يجب أن لا تغفلها الحامل أبدًا لأنها تمدها بالنشاط اللذي تحتاجه في الصباح وحتى بقية اليوم، ولكن يجب أن يكون هذا الإفطار صحيًا حتى يؤتي ثماره ويؤدي وظيفته المطلوبة، لذا جمعنا بعض الخطوات البسيطة التي تساعد كل امرأة حامل على تناول إفطار صحي لازم لصحتها وصحة جنينها:

1- اعتمدي في افطارك على البروتينات البديلة مثل البيض والحليب والجبن وتأكدي من طهي البيض جيدًا لتجنب السالمونيلا، وابتعدي قدر الإمكان عن الجبن المطبوخ الذي يحتوي على كميات كبيرة من المواد الحافظة.

2- لا تفغلي السلطة الخضراء وسلطة الفواكه أيضًا فهي تمدك بالفيتامينات والماء الذي يحتاجه جسمك بالإضافة إلى شعور الانتعاش.

3- عادة تشعر السيدات في الصباح بغثيان قد يمنعهن من الإفطار، أفضل علاج للغثيان هو تناول كوب من اللبن الرائب فهو يريح المعده ويمنع الحموضة ويعطيك الفرصة للإفطار.

4- حاولي قدر الإمكان التقليل من أو عدم تناول القهوة أو الشاي وإن رغبت فتناولي كمية بسيطة وياحبذا لو كانت بعد الغداء حتى لا تحرمي جسدك من امتصاص المعادن اللازمة لك في وجبة الإفطار.

5- لا تعطي نفسك الفرصة في الشعور بالجوع أو العطش وتناولي وجبات صغيرة بين الوجبات الرئيسية لسلامتك وسلامة جنينك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة