تركيا ستهدف الإكتفاء الذاتي من الصناعات الدفاعية بحلول 2023

عمر الديبة5 مايو 2015آخر تحديث :
تركيا ستهدف الإكتفاء الذاتي من الصناعات الدفاعية بحلول 2023

الإكتفاء الذاتي من الصناعات الدفاعية بحلول عام 2023، هذا هو الهدف الذي أعلن عنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال كلمته بافتتاح المعرض الدولي الثاني عشر للصناعات الدفاعية في إسطنبول، وأضاف أردوغان أن تركيا كانت تعتمد على الخارج لتوفير حوالي 80% من إحتياجاتها من الأسلحة الدفاعية خلال عام 2012 والآن تركيا تصنع حوالي 54% من إحتياجاتها.

وهنأ أردوغان الجيش التركي بمناسبة مرور 2224 عاما على تأسيس القوات البرية التركية، وأشار خلال كلمته إلى الأحداث التاريخية للجيش التركي على مر التاريخ مثل معركة “ملاذ كرد” وذكرى تأسيس الجيش الإنكشاري، وذكرى تأسيس أول جيش تركي حديث، وفتح إسطنبول.

وأعرب أردوغان عن إعتزازه بالحضارة العسكرية التركية وبما صنعته الدولة العثمانية من أقوى السفن والمدافع العسكرية والتي ساعدت الدولة العثمانية على فتح إسطنبول وغيرها من المدن، وذكر أردوغان أن تركيا كانت مركز الصناعات الدفاعية في العالم حتى القرن السابع عشر وعن إمتلاك تركيا الآن شركتين للصناعات الدفاعية ضمن المئة شركة الكبرى في العالم.

وصرح أردوعان أنهم يسعون لزيادة الناتج الوطني التركي من 800 مليار دولار إلى 2 تريليون دولار بحلول عام 2023.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة