الملك “توت عنخ آمون” ضيف شرف أولى مؤتمرات المتحف المصري

نور السعيد6 مايو 2015آخر تحديث :
الملك “توت عنخ آمون” ضيف شرف أولى مؤتمرات المتحف المصري

“عن الملك توت عنخ آمون” … هذا العنوان تصدر فعاليات المؤتمر الدولي الأول للمتحف المصري الكبير، والذي سيقام يوم الأحد العاشر من مايو في العام الجاري وسثقام فعاليات المؤتمر على مدار 5 أيام داخل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

سيشارك في هذا المؤتمر العديد من الدول الأجنبيه مثل: “انجلترا، التشيك، أوكرانيا، ألمانيا، اليابان، وبلجيكا.” وأكد وزير الآثار المصري ان المؤتمر سيكون على المستوى الدولي وأنه فرصة عظيمة لكل الباحثين في العالم والدارسين من شتى البلدان ليتواصلوا ويتبادلوا الخبرات في الممجالات المشتركة، مما يعزز العمل الأثري ويخدم سيرته على المستوى الأكاديمي.

كما أضاف المشرف العام على  المشروع “الدكتور. طارق توفيق” أن المؤتمر سيناقش جميع الأمور والأسرار الخفية المُتعلقة بحياة الملك “توت عنخ آمون” وستبحث في مجموعاته الأثرية والتي تُعد أعظم المعالم الفرعونية والكنوز الأثرية على الأطلاق، وسيتم مناقشة كيفية نقل آثار الملك توت عنخخ آمون بشكل آمن مما لا ضرر منه ويضمن سلامتها. ومن جانبه أكد انه سيتم عرض سيناريو لقطع توت عنخ آمون كاملة داخل المتحف المصري الكبير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة