جولات إنتخابية لزعماء الأحزاب البريطانية عشية الإنتخابات العامة

عمر الديبة6 مايو 2015آخر تحديث :
جولات إنتخابية لزعماء الأحزاب البريطانية عشية الإنتخابات العامة

زعماء الأحزاب البريطانية في سباق مع الزمن لكسب أصوات الناخبين عشية الإنتخابات العامة في بريطانيا والتي يصعب توقع نتائجها في ظل المنافسة المحتدمة بين الأحزاب السياسية بشكل غير مسبوق، ويواصل كل من زعيمي المحافظين والعمال جولاتهما لقنص آخر فرصة للفوز بغالبية الأصوات.

وألمحت إستطلاعات الرأي إلى عدم حصول أي من حزبي العمال والمحافظين على غالبية الأصوات والصعود السياسي للأحزاب الصغيرة مما يجعل تشكيل الحكومة المقبلة مرهونة بالتحالفات بين الأحزاب السياسية.

ويرى بعض المراقبين فوز رئيس الوزراء البريطاني الحالي “ديفيد كاميرون”  وحزب المحافظين بالإنتخابات العامة يفتح الباب لخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي لسياسة كاميرون الداعية إلى إجراء إستفتاء في بريطانيا حول عضويتها بالإتحاد الأوروبي، فيما يرى رجال المال والأعمال البريطانيين فوز “إد ميليباند” وحزب العمال البريطاني يمثل ضررا على الإقتصاد البريطاني.

ويتوجه غدا الناخبون البريطانيون إلى مراكز الإقتراع البالغ عددها 50 ألف للإدلاء بأصواتهم الإنتخابية، ومن المتوقع إعلان النتائج الأولية منتصف ليلة الجمعة فيما تعلن النتائج النهائية ظهر يوم الجمعة.

وأظهرت آخر إستطلاعات الرأي تعادل النسب التي حصل عليها كل من حزبي العمال والمحافظين وحصول كلا منهما على نسبة 35%.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة