ودائع خليجية جديدة لإنقاذ الإقتصاد المصري المنهك

الوليد خضاورية6 مايو 2015آخر تحديث :
ودائع خليجية جديدة لإنقاذ الإقتصاد المصري المنهك

ساهمت المساعدات التي قدمتها بعض الدول الخليجية إلى صعود الإحتياطات المصرية من النقد الأجنبي إلى حوالي 20.525 مليار دولار عند نهاية الشهر الفارط أبريل نيسان من حوالي 15.291 مليار دولار في الشهر الذي قبله مارس آذار حسب ما أعلنه البنك المركزي المصري خلال إصداره لبيانات التعاملات المالية.

وكانت ثلاث دول خليجية معروفة بدعمها المتواصل و الغير محدود للإقتصاد المصدري عقب إزاحة الرئيس السابق محمد مرسي و هي كل من الإمارات و الكويت و السعودية قد ساعدت في نمو الإحتياطي الأجنبي النقدي من العملة الصعبة  خلال الشهر الفارط بقيمة ودائع وصلت لنحو ستة مليارات دولار.

وجدير بالذكر فإن الإحتياطات الأجنبية هبطة بشكل حاد جدا إثر الإنتفاضة التي حدثت في مصر سنة 2011 و إنتهت برحيل الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك عن كرسي الرئاسة حيث كانت الإحتياطات في مصر قبل ثورة يناير تصل لنحو 36 مليار دولار و من المؤكد أن المساعدات التي قدمتها كل من السعودية و الكويت و الإمارات من شأنها الترفيع من مستوى الإقتصاد المصري والذي يعرف تذبذبا و تراجعا دائما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة