إقرار وثيقة الموازنة للسنة المقبلة في الولايات المتحدة الأمريكية

الوليد خضاورية6 مايو 2015آخر تحديث :
إقرار وثيقة الموازنة للسنة المقبلة في الولايات المتحدة الأمريكية

قام مجلس الكونغرس في الولايات المتحدة الأمريكية ، بإقرار موازنة العام القادمة ، وهي عبارة عى وثيقة غير ملزمة و مبدئية ، تقوم الغالبية الجمهورية بضمانها ، من خلال إقتطاعات كبيرة تحصل في برامج الحكومة الصحية و التعليمية و الإجتماعية ، حسب إعتمادات معينة.

و حسب التقديرات ، فإن قيمة الموازنة تبلغ نحو ثلاث تريليونات و 871 مليار دولار ، للسنة القادمة المالية 2016 ، تبدأ من شهر أكتوبر تشرين الأول من هذا العام.

و من شأن هذه الموازنة ، أن تقوم بالقضاء على العجز العام في الولايات المتحدة الأمريكية ، مع حلول سنة 2024 بصفة نهائية ، مع العلم أن نسبة العجز وصل لحوال 2.8 بالمئة ، من الناتج الإجمالي المحلي في موازنة العام الفارط 2014.

و للتذكير فإن القانون الخاص بالموازنة في الولايات المتحدة الأمريكية هو عبارة عن وثيقة غير ملزمة تقوم برسم عام لملامح الإنفاق من جهة الحكومة و هو ما يساعد في الإقرار بميزانية كل وكالة إتحادية على شكل منفصل و حسب مراقبين فإنه يتعين الإقرار بهذه الوثيقة قبل حلول شهر أكتوبر تشرين الأول القادم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة