واتس اب يُحذر المستخدمين من الوقوع في فخ رسائل السبام

عبدالمجيد راكان8 مايو 2015آخر تحديث :
واتس اب يُحذر المستخدمين من الوقوع في فخ رسائل السبام

بدء تطبيق الواتس اب بإظهار رسائل تحذيرية من الرسائل المشبوهة والتي يحتمل بأن تكون مرسلة بشكل تلقائي لمجموعة كبيرة من المستخدمين وتصنيفها كرسائل مزعجة “سبام” والتي لوحظت بشكل كبير خلال الفترة الماضية ووقوع الكثيرين بمشاكل لا نهاية لها .

وأفاد الفريق التقني بموقعنا بأنه توجد عصابات مُنظمة تستهدف إيقاع العديد من الضحايا عبر رسائل مغرية في الواتس اب ومن المتوقع بأن تكون وصلتك إحدى الرسائل هذه التي تخبرك بأنك قمت بربح مبلغ مالي كبير أو فوزرك بمسابقة لم تقم بالاشتراك فيها، كما يتم إرسال صور مغرية لبنات بوضعيات مُخلة للأدب العام وتطلب منك التعارف والاتصال على رقم غريب وإن قمت بالبحث عنه ستجده من إحدى الدول الأوروبية، وكمثال للرسائل التي قد تصلك كالآتي :

Whatsapp Spam

الجدير بالذكر بأن الهيئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات أرسلت العديد من الرسائل النصية للمواطنين والمقيمين بعدم الانسياق خلف أي رسالة أو مكالمة تصلك وتطلب منك التواصل على رقم معين أو تطلب منك بعض الأرقام المتواجدة على شريحة الاتصال الخاصة بك بأي غرض مهما كان .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة