أمريكا و الأردن يؤكدان تدريبهما لعناصر سورية لمواجهة الدولة الإسلامية

الوليد خضاورية7 مايو 2015آخر تحديث :
أمريكا و الأردن يؤكدان تدريبهما لعناصر سورية لمواجهة الدولة الإسلامية

ذكر ” أشتون كارتر ” ، وزير دفاع الولايات المتحدة الأمريكية ، اليوم الخميس ، أن الجيش الأمريكي قد إنطلق في تجهيز مجموعة من المقاتلين ، من خلال تدريبات تهدف لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا ، كما قامت من جهتها الحكومة الأردنية ، بالتأكيد على تدريبها لمقاتلين من عشائر سورية.

و خلال أحد المؤتمرات الصحفية في واشنطن ، ذكر كارتر ، أن عدد المقاتلين الذي يجري تدريبهم بالفعل يبلغون نحو 90 شخصا ، فيما مازالت مجموعة أخرى لم يصفح عن عددها ، تتأهب لبدأ تدريباتها في القريب العاجل.

و ذكر محمد المومني ، الناطق الرسمي بإسم حكومة الأردن في عمان ، أن البرنامج الذي تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بقيادته ، و الذي يهدف لتدريب و تجهيز مسلحين سوريين لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية ، بدأ بالفعل منذ أيام في بلاده ، مذكرا أن المملكة الأردنية مشاركة في هذا البرنامج الأمريكي.

و قال المومني في أحد التصريحات أن الأردن بدأ في تدريبات للسوريين بهدف القضاء على التنظيمات المتطرفة و من بينها تنظيم الدولة الإسلامية على حد تعبيره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة