المفوضية الأوروبية تؤكد أن حرية التنقل من الحريات الغير قابلة للتفاوض مع بريطانيا

عمر الديبة9 مايو 2015آخر تحديث :
المفوضية الأوروبية تؤكد أن حرية التنقل من الحريات الغير قابلة للتفاوض مع بريطانيا

أكد “مارغاريتيس سكيناس” المتحدث باسم المفوضية الأوروبية خلال مؤتمرا صحفيا الجمعة أن الحريات الأربع ومن بينها حرية التنقل التي نصت عليها المعاهدة الأوروبية غير قابلة للتفاوض وذلك لأنها من الأساسيات التي تقوم عليها الإتحاد الأوروبي، وذلك ردا على أسئلة الصحافيين حول إحتمال قيام بريطانيا بإدخال تعديلات على المعاهدة الأوروبية.

وتشمل الحريات الأربع حرية نقل الأشخاص والخدمات والبضائع ورؤوس الأموال داخل السوق الأوروبية المشتركة.

وأضاف سكيناس للصحافيين أن المفوضية الأوروبية بإنتظار المقترحات البريطانية لإصلاح المعاهدة الأوروبية، وأن المفوضية الأوروبية ستناقشها بذهن متفتح لإقامة إتفاق عادل مع بريطانيا، وأوضح سكيناس ان الحريات الأربع أمر غير قابل للتفاوض ولكن إستغلال الحرية شئ آخر مشيرا إلى وجود قرارات من محكمة العدل التابعة للإتحاد الأوروبي تلزم الإتحاد الأوروبي بالقيام بواجبه من أجل التصدي لحالات الإستغلال.

وكان “جان كلود يونكر” رئيس المفوضية الأوروبية قد فتح الباب مؤخرا لإدخال تعديلات طفيفة على المعاهدة الأوروبية، لكنه رفض بالمقابل تقديم أي تنازلات كبيرة لها تأثير على حرية الحركة بين الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة