حصرياً حفلات الأوبرا على إذاعة أوبرا “لاترافياتا” الإيطالية

نور السعيد9 مايو 2015آخر تحديث :
حصرياً حفلات الأوبرا على إذاعة أوبرا “لاترافياتا” الإيطالية

في بيان صحفي لصحيفة “سكاي نيوز”، ذُكر بأن الأتحاد الأوروبي قرر نشر الثقافة والفن لكل أنحاء العالم عبر الأنترنت عن طريق بث حفلات الأوبرا في إذاعة “لا ترافياتا” للموسيقار الإيطالي “جوزيي فيردي”، وذلك دون أي مُقابل من مسرح “تياترو ريال” من العاصمة الأسبانية. وأضاف البيان أن موقع “أوبرا بلات فورم” هو بأختصار مشروع مدته 3 سنوات وتصل ميزانيته إلى 4.5 مليون دولار وتدعمه الثقافة بالأتحاد الأوروبي بنصف الميزانية، وأضاف أن هذا الموقع صُمم لترويج ونشر ثقافة الأوبرا، ليستمتع بها من يُحبها وليشاهدها من لم تتيح له الفرصة معرفتها من قبل.

سيتم إذاعة الحفلات من أكثر من 15 دار أوبرا أوروبية من 12 دولة، والبث سيكون في متوسط مرة شهرياً، ويسظل البث مُتاح على الموقع لمدة 6 شهور منذ إذاعته، وستتقدم العروض باللغات الفرنسية، الإنجليزية، الإيطالية، الإسبانية، الألمانية، والبولندية”. والجدير بالذكر أنه سيُقدم على موقع حفلات أرشيفية عن أبرز العروض في جميع أنحاء أوروبا، وأفلاماً وثائقية عن الأوبرا. سيقوم بإدارة الموقع “كريبتيف يوروب” التابع للأتحاد الأوربي و”أوبرا أوروبا –  وهي مؤسسة مُتخصصة لإدارة الأوبرا والمهرجانات – وقناة “أرت الثقافية” بالتعاون مع 15 دار أوبرا أوروبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة