لون السائل الأمنيوسي يدل على صحة جنينك

عبلة زاهر9 مايو 2015آخر تحديث :
لون السائل الأمنيوسي يدل على صحة جنينك

لكل الأمهات في مرحلة الحمل أن يعرفن هذه المعلومة الجديدة المهمة التي أثبتها عدد من الأطباء في دراسات حديثة؛ أنه من خلال لون السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين يمكننا معرفة إن كان الجنين بصحة جيدة أم لا.

وأشارت الدراسة إلى أن وظيفة السائل الأمنيوسي في الأساس هي حفظ الجنين من الرضوض الخارجية وحفظ مستوى حرارته وحمايته من الأمراض، كما أنه يزيد في منتصف الحمل ليصل إلى 800 مليلتر تقريبًا ويبدأ مقداره في النقصان مع نهاية الحمل.

كما أخبرت الدراسة إلى أن اللون الطبيعي للسائل الأمنيوسي هو الشفاف المائل قليلًا إلى الصفرة وهنا في هذه الحالة يطمئن الطبيب إلى أن الجنين بصحة جيدة.

أما إذا تحول اللون إلى الشفاف المائل قليلًا إلى الخضرة فهو مؤشر تحذيري إلى أن الجنين قد أخرج فضلاته وأدت إلى تعكر اللون وبالتالي فصحة الجنين معرضة للخطر ولكن بالعلاج الذي يعطى للأم يمكن تدارك الأمر.

وأخبر الأطباء أن اللون قد يتحول إلى الأسود العكر وهو المؤشر الأكثر خطورة وهنا تخضع الأم للعلاج القوي بالأنتي بيوتك لحماية الجنين إذا كانت حركته مستقرة وإن لم تكن حركته في مستقره في هذا الظرف يتم الاضطرار إىل إجراء عملية قيصرية عاجله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة