تعيين إسماعيل ولد الشيخ مبعوث أممياً لليمن لحل الأزمة الحالية

عمر الديبة24 أبريل 2015آخر تحديث :
تعيين إسماعيل ولد الشيخ مبعوث أممياً لليمن لحل الأزمة الحالية

أفادت مصادر دبلوماسية أنه تم إختيار الموريتاني إسماعيل ولد شيخ أحمد من قبل مجلس الأمن مبعوثا أمميا خاصا جديدا إلي اليمن خلفا للدبلوماسي المغربي جمال بن عمر حسبما صرحت وكالة رويترز للأنباء.

ويأتي إختيار ولد شيخ في ظل إنقسام الأطراف اليمنية حول شروط محادثات السلام حيث يشترط الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته انسحاب الحوثيون من المدن التي احتلوها وإلقاء أسلحتهم بينما يشترط الحوثيون وقف الضربات والغارات الجوية تماما .

ويتداول مسؤلون في الحكومة اليمنية مبادرة عمانية تنص علي بقاء الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته في مناصبهم ويتم تهيئة الاجواء لإجراء إنتخابات برلمانية ورئاسية في وقت قريب .

من جهة أخري أكد المحلل السياسي السعودي جمال خاشقجي المقرب من دوائر صنع القرار في المملكة العربية السعودية أن المملكة تركت الباب مواربا لإستخدام الدبلوماسية لإنهاء الصراع الدائر في اليمن بين الرئيس الشرعي والانقلاب الحوثي لكنها أيضا لديها تصميم كامل لإستخدام الضربات الجوية لكف يد الحوثيين عن حكم اليمن وليس هناك أي سبيل لأن يقبل السعوديون أن يحكم الحوثيون بوصة من اليمن علي حد تعبيره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة