إنفصاليو أوكرانيا يطلقون سراح موظفي الصليب الأحمر

عمر الديبة9 مايو 2015آخر تحديث :
إنفصاليو أوكرانيا يطلقون سراح موظفي الصليب الأحمر

قام الإنفصاليون الأكرانيون الموالون لروسيا في الشرق الأوكراني بإطلاق سراح موظفين يعملان لدى الصليب الأحمر كان الإنفصاليون الأوكرانيون قد قاما بإحتجازهما قبل 10 أيام.

وكان الإنفصاليون الأوكرانيون قد هاجموا مكتب الصليب الأحمر واختطفوا حوالي 37 شخص من العاملين بالصليب الأحمر، وأدى هذا الحادث إلى توقف مكتب الصليب الأحمر بشرق أوكرانيا عن العمل.

كما أرغم انفصاليوا أوكرانيا خمس من الموظفين لدى الصليب الأحمر من بريطانيا وكندا وتشيلي وجورجيا على الرحيل عن الأراضي الخاضعة لسيطرة الإنفصاليون في الشرق الأوكراني.

من جانبه أدان “ديفيد ميليباند” رئيس الصليب الأحمر هذا الحادث مشيرا إلى أن إستهداف الصليب الأحمر يعد خرقا لمبادئ الصليب الأحمر، كما أعلن أن الموظفين الذي أفرجا عنهما بصحة جيدة.

يذكر أن الإنفصاليون الأوكرانيون يقومون بمحاربة الجيش الأوكراني منذ أكثر من عام من أجل فصل الشرق الأوكراني عن أوكرانيا وإنضمامهم لروسيا،ويتهم الإتحاد الأوروبي روسيا بدعم هؤلاء الإنفصاليين إلا أن روسيا ترفض هذه الإتهامات مؤكدة على وجود مجموعة من المتطوعين الروس وليس لهم علاقة بالدولة الروسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة