توجيه إتهامات بسرقة معلومات مهمة لموظف سابق في وزارة الطاقة في أمريكا

الوليد خضاورية10 مايو 2015آخر تحديث :
توجيه إتهامات بسرقة معلومات مهمة لموظف سابق في وزارة الطاقة في أمريكا

قامت وزارة العدل في الولايات المتحدة الأمريكية ، بتوجيه إتهامات لأحد الموظفين السابقين في وزارة الطاقة في أمريكا ، للمحاولات التي قام بها من أجل أن يقرصن البريد الإلكتروني لمجموعة من الموظفين في الحكومة ، بغرض الحصول على معلومات حول الأسلحة النووية لعدة دول أجنبية ، ليقوم بسرقتها و بيعها فيما بعد.

و بحسب لائحة الإتهام ، التي تم الكشف عنها يوم أمس الجمعة ، فإن محاولات قد جرت في يناير كانون الثاني الفارط ، كانت تهدف لسرقة نحو 80 من الحسابات الإلكترونية ، التي كان يُعتقد أنها تحتوي على فيروسات ، من أجل الحصول على معلومات حكومية مهمة و سرية حول التسليح النووي،  و هو ما يسبب إضرارا بالشبكة المعلوماتية لوزارة الطاقة الأمريكية ، و كان المدعو ” تشارلز هارفي إكليستون ” هو المتهم في هذه القضية.

و كان إكليستون صاحب الـ 62 عاما قد تعرض لكمين من طريف مكتب التحقيقات الإتحادي ” إف بي آي ” عندما كان بصدد عرض هذه الملفات السرية الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية على إحدى السفارات في الفلبين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة