مسلسل الكوارث الطبيعية يضرب الفلبين وتحذيرات من تسونامي

عمر الديبة10 مايو 2015آخر تحديث :
مسلسل الكوارث الطبيعية يضرب الفلبين وتحذيرات من تسونامي

إستمرارا للكوارث الطبيعية التي تضرب شرق القارة الأسيوية عقب الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال والأمطار الغزيرة التي ضربت أفغانستان ضرب اليوم الأحد الإعصار “نول” شمال شرق الفيليبين، وسط تحذيرات من الحكومة الفيليبينية من حدوث إنهيارات أرضية داعية سكان الساحل الفيليبيني إلى مغادرته إلى أماكن أكثر أمنا.

وتعاني مدينة “توغويغاروا” عاصمة إقليم كاغايان من إنقطاع الكهرباء، بينما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حدوث إنهيارات أرضية وفيضانات في وادي كاغايان نتيجة هذا الإعصار، كما حذرت من سقوط أمطار غزيرة في محيط 150 كيلومتر من مركز الإعصار.

وصرح رئيس الوكالة الوطنية للكوارث “ألكسندر باما” انه ما زال هناك وقت لعملية إجلاء وقائي للسكان، متوقعا حدوث أمواج مد عالية “تسونامي” وسقوط أمطار غزيرة على الجبال.

وكانت العاصفة الإستوائية “نول” قد تحولت أثناء إقترابها من منطقة كاغايان التي تبعد 400 كيلومتر شمال العاصمة الفيليبينية مانيلا إلى إعصار  هائل من الدرجة الخامسة وبلغت سرعة الرياح حوالي 185 كيلومتر في الساعة.

ومن المتوقع وصول الإعصار جنوب اليابان يوم الثلاثاء حيث يتحرك الإعصار بسرعة 17 كيلومتر  في الساعة ناحية الشمال الغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة